أهلا وسهلا بك إلى منتدى شباب مستقبل سورية.
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    مشرف منتدى السمعيات والمرئيات
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    566
    الجنس
    ذكر
    الجنسية
    سوريا
    المحافظة
    ادلب
    المستوى الدراسي
    بكالوريوس
    التخصص العلمي
    ادارة واقتصاد


    افتراضي من هو الشيخ أحمد الأسير

    معلومات لا تعلمها عن الشيخ أحمد الأسير ..!

    يعود نسب الشيخ أحمد الأسير الحسيني إلى البيت النبوي الشريف عن طريق سبط النبي صلّى الله عليه وسلّم الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما ..
    ولد الشيخ أحمد في صيدا 1968جنوب لبنان ..
    بدأ نشأته الأولى في صيدا وأخذ علومه الشرعية الأولى في هذه المدينة، حيث اتّقن القرآن الكريم حفظا وتجويداً في السابعة من عمره.
    تلقى علومه في مدارس صيدا ثم أكمل دراسته في جامعة بيروت .. ونال إجازة في الشريعة ودبلوما في الفقه المقارن .. وبدأ بإعداد رسالة الماجستير .. إلا أن انشغاله بالدعوة حال دون ذلك ..
    ساهم في نشر الوعي الديني وإحياء المفاهيم الإسلامية فاعتبره الكثير من المسلمين السنة مرجعا دينيا لا سيما في مدينة صيدا، مصلح اجتماعي وناشط سياسي قارب العديد من المواضيع الشائكة والحساسة كما دعم الشعب الفلسطيني وقضيته وشارك في مقاومة الإجتياح الإسرائيلي للبنان وعملائه . هو شخصية جذبت الإعلام والأنظار وأثارت الجدل على نطاق واسع بسبب مواقفه الجريئة وتحركاته التي استقطبت أعدادا كبيرة ومتزايدة من الناس في فترة زمنية قصيرة كما اشتهر بمناهضته للمشروع الإيراني عبر إطلاقه ثورة الكرامة التي رفع فيها العناوين التالية: إعادة التوازن بين الطوائف اللبنانية، ومعالجة السلاح خارج الدولة لا سيما سلاح حزب الله من خلال استراتيجية دفاعية وكان أول من ناصر ثورة الشعب السوري في لبنان.تعرف الشيخ الأسير على جماعة الدعوة والتبليغ سنة1989م وهي مجموعة غير حزبية يمكن لأي مسلم أن يشارك بها تعمل على إحياء جهد الأنبياء من خلال جولات دعوية تقوم بها بين الناس وفي المساجد داخل البلاد وخارجها ولا تتدخل بالخلافات الفقهية ولا بالأمور السياسية.
    لم يكن خطاب الشيخ أحمد الأسير بعيدا عن مقاربة الأمور السياسية كما عبر عن ذلك في العديد من المقابلات الصحفية[، بدءاً من فلسطين إلى حرب أفغانستان والعراق .... والمشروع الأيراني في المنطقة حيث اتخذ الشيخ سلسلة من المواقف والتحركات من أبرزها :خطبة أحداث 7 أيار 2008 ، مواقف الشيخ من التطاول على السيدة عائشة رضي الله عنها. ثم توالت الأحداث التي جعلت من الشيخ أحمد الاسير متنفسا لفئة مكبوتة سياسيا ومفتقدة لمن يرفع صوتها ليسمع.كما عرفه القاصي والداني كرجل خطواته وئيدة ومواقفه جريئة[ فكان أول من ناصر ثورة الشعب السوري من خلال سلسلة من التحركات والإعتصامات والتظاهرات التي قام بها مع مناصريه ومن أبرزها إعتصام ساحة الشهداء في وسط بيروت، بالإضافة لمواقف في إطار إعادة التوازن في لبنان ورفع هيمنة الأحزاب التابعة لإيران ومن أبرزها حزب الله وحركة أمل من أهمها إعتصام الكرامة الذي قطع فيه الطريق الرئيسي الرابط بين الضاحية الجنوبية لبيروت وجنوب لبنان مدة خمسة وثلاثين يوما على قيادات هذه الأحزاب وعرقل تحركاتها. أثيرت العديد من الشبهات حول جهد الشيخ أحمد الأسير وتمويله المالي وتبعيته السياسية إلا أنه يصر دائما على عدم تبعيته لأحد ..
    سيرة كفاح عطرة كللها الشيخ حفظه الله بما رأيناه من مناصرة إخوانه في القصير .. ثم قتال حزب الشيطان في صيدا ..
    كم ألف لايك للبطل الشيخ أحمد الأسير





  2. #2
    شمس مضيئة
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    المشاركات
    795
    الجنس
    أنثى
    الجنسية
    سوريا
    المحافظة
    Where Happiness is existed
    المستوى الدراسي
    بكالوريوس
    التخصص العلمي
    Life & Humanity

    افتراضي

    شكراً لنقلك

    مبارح قريت الموضوع ... و الله يجيب العواقب سليمة

 

 

بعض الإعلانات تحتوي على مخالفات شرعية، إذا وجدت إعلاناً مخالفاً فأبلغنا

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •